الاثنين، 19 نوفمبر 2018

شيطان الشعر //الشاعر حامد الشاعر

شيطان الشعر 
و شيطان شعري فيك نفسي يوسوس ـــــــ و عني هموما أو غموما يُنَفس
بصدر القوافي القلب كالطفل يحتمي ــــــــ بلادي بسيف الفكر لا الكفر أحرس
كبدر طغى في الحسن و الزين سحره ـــــــ بدار الوغى بالفكر أعلو و أشرس
عروسي تغني يا ربيعي بعرسها ــــــــ لباسا من الأزهار و العطر ألبس 
و ما قد غوى شيطان شعري أمامه ـــــــ أصم و أعمى وجه دهري و أخرس
،،،،،،،،،
و خمر الجنون الحلو يا ليل أحتسي ـــــــ و كأسي إذا ما فاض كالنبع ألحس
و يُغْني هواه الشعر قلبي بخيره ـــــــ و يقني و يضني إن تردى و يفلس
ترى زهرة الدنيا العروس بحسنها ــــــــ على صدرها العريان أغفو و أنعس
بنفسي أضحي في سبيل مقاصدي ــــــــ نفيس قصيدي في وجودي و أنفس
تحدى قصيدي دولة السحت و الردى ــــــــ و صوت الضمير الحلو في الأذن يهمس
،،،،،،،،
كتاب المعاني من عيوني شرحته ــــــــ بدنيا الأغاني صار لحنا يُدّرس
مليك مفدى عرشه المجد أعتلي ــــــــ مدى الدهر أهل الشعر و النثر أرأس
و شيطان أشعاري ملاكا غدا يرى ـــــــ بدار الهوى و الحب نفسي يحمس
بحرب ضروس يا عروسي مطيتي ــــــــ بعود شديد القهر و القسر أنخس
و عندي يهون الموت من أجل غايتي ــــــــ حياة المعالي في كفاحي أقدس
،،،،،،،،،
لأحلى فنون الشعر يجري تعلمي ــــــــ مع العمر يأتي كالربيع التمرس
سقاني خمور الوهم حتى ثمالتي ــــــــ و شيطانه شعري بصدري يوسوس
أرى كالربيع الحلو في طقس منطقي ــــــــ عليها كراسي الورد في الروض أجلس
سماء العلى ألوانها سبعة يرى ـــــــ بأرض المعاني في المباني التقوس
بأعماقه در العلى الحلو كامن ـــــــ و لي زورق في بحره الشعر أغطس
،،،،،،،،،
أنا الفارس العالي بدنيا فراستي ــــــــ و فوق الجواد الحر يطغى التفرس
بسوق الهوى للهم و الوهم أشتري ــــــــ علي زماني فيه بيعي يدلس
بصدري أنا الوسواس شيطانه الهوى ـــــــ غوى في الجوى الخناس يغوي و أخنس
أنا في سراب التيه أرجو الخلاص في ـــــــ ه يشكو البلايا و الرزايا المضرس
،،،،،،،،،
ليالي الدياجي في مداها خشونة ــــــــ محيا نهار النور يحلو و أملس
يسوس الأهالي في المعالي كلامه ــــــــ زعيم القوافي في القطاف المسيس
و سوس المنايا في الحوايا سرى يرى ـــــــ بعود الحياة الحلو ذاك التسوس
و في منتهى الميعاد يأتي حصاده ــــــــ و غرس الهوى في الإنس و الجن أغرس
،،،،،،،،،
الشاعر حامد الشاعر
يقال لكل شاعر شيطانه و أنا هنا أثني بمدحي على شيطان الشعر المجنون و أهجو الشيطان الحقيقي الشرير الملعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق